فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجيات المواجهة استراتيجيات المواجهة لدى التلاميذ المتلعثمين من ضحايا التنمر في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 49-123]
  • اضطراب التکامل الحسى اضطرابات التکامل الحسى لدى الصم وضعاف السمع فى ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 266-297]
  • اضطراب التوحد فعالية أنشطة التکامل الحسى فى إکساب التوازن الحرکى للأطفال ذوى اضطراب التوحد [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 112-144]
  • اضطراب ما بعد الصدمة اضطراب ما بعد الصدمة لدى الأطفال ذوى اضطراب التلعثم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 180-207]
  • الاتجاهات فاعلية تدريس مقرر توعية المجتمع بذوي الاحتياجات الخاصة في تحسين اتجاهات طالبات الجامعة نحوهم [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 46-98]
  • الإرشاد المعرفي السلوکي فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لتنمية الذکاء الوجداني في خفض سلوک التنمر المدرسي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 210-275]
  • الأطفال زارعي القوقعة فعالية برنامج تدريبى فى تحسـين مهـارات القراءة لدى أطفال المرحلة الابتدائية زارعي القوقعة [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 281-331]
  • الأفراد المتلعثمين استراتيجيات المواجهة لدى التلاميذ المتلعثمين من ضحايا التنمر في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 49-123]
  • الأمهات اتجاهات آباء وأمهات الأطفال الصم وضعاف السمع نحو لغة الإشارة [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 1-35]
  • الانتباه الانتقائي الانتباه الانتقائي البصري وعلاقته بالسلوک النمطي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 244-278]
  • البيئة التعليمية الجاذبة معايير البيئة التعليمية الجاذبة وواقعها ببرامج الدمج للصم وضعاف السمع بمدينة الطائف من وجهة نظر المعلمين [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 42-101]
  • التغذية السمعية توظيف التقنيات المساندة لتأخير التغذية السمعية المرتدة ببرامج علاج التلعثم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 38-62]
  • التکامل الحسي فعالية أنشطة التکامل الحسى فى إکساب التوازن الحرکى للأطفال ذوى اضطراب التوحد [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 112-144]
  • التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات الذاکرة العاملة ومهارات الحساب الذهني لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات والعاديين (دراسة مقارنة) [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 227-263]
  • التلعثم توظيف التقنيات المساندة لتأخير التغذية السمعية المرتدة ببرامج علاج التلعثم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 38-62]
  • التلعثم اضطراب ما بعد الصدمة لدى الأطفال ذوى اضطراب التلعثم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 180-207]
  • التلکؤ الأکاديمي فعالية برنامج إرشادي في خفض التلکؤ الأکاديمي وأثره في التوافق الدراسي لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الطائف [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 102-158]
  • التوازن الحرکي فعالية أنشطة التکامل الحسى فى إکساب التوازن الحرکى للأطفال ذوى اضطراب التوحد [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 112-144]
  • التوافق الدراسي فعالية برنامج إرشادي في خفض التلکؤ الأکاديمي وأثره في التوافق الدراسي لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الطائف [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 102-158]
  • التوجه نحو الحياة فعالية برنامج ارشادي انتقائي في تحسين التوجه نحو الحياة وأثره في خفض الشعور بالوصمة الاجتماعية لدى أمهات الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 174-224]
  • الثقة بالنفس- صعوبات التعلم الضغوط الأکاديمية وعلاقتها بالثقة بالنفس لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 147-177]
  • الحاجات التدريبية الکفايات والحاجات التدريبية للمعلمين القائمين على تعليم الطلبة ذوي بطء التعلم في صفوف التعليم العام في دولة الکويت [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 158-190]
  • الخرائط الذهنية فعالية برنامج قائم على الخرائط الذهنية في خفض صعوبات التعبير الکتابي لدى طلاب المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 65-109]
  • الدمج الکفايات والحاجات التدريبية للمعلمين القائمين على تعليم الطلبة ذوي بطء التعلم في صفوف التعليم العام في دولة الکويت [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 158-190]
  • الذاکرة العاملة الذاکرة العاملة ومهارات الحساب الذهني لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات والعاديين (دراسة مقارنة) [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 227-263]
  • الذکاء الوجداني فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لتنمية الذکاء الوجداني في خفض سلوک التنمر المدرسي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 210-275]
  • السلوک النمطي - اضطراب طيف التوحد الانتباه الانتقائي البصري وعلاقته بالسلوک النمطي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 244-278]
  • الصم اضطرابات التکامل الحسى لدى الصم وضعاف السمع فى ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 266-297]
  • الصم - ضعاف السمع - الصم وضعاف السمع اتجاهات آباء وأمهات الأطفال الصم وضعاف السمع نحو لغة الإشارة [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 1-35]
  • الصم وضعاف السمع معايير البيئة التعليمية الجاذبة وواقعها ببرامج الدمج للصم وضعاف السمع بمدينة الطائف من وجهة نظر المعلمين [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 42-101]
  • الضغوط الأکاديمية الضغوط الأکاديمية وعلاقتها بالثقة بالنفس لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 147-177]
  • الطلاب الموهوبين تصور معلمي الهيئة الملکية بالجبيل لخصائص الطلاب الموهوبين في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 126-167]
  • القصص الاجتماعية -التواصل البصري فعالية برنامجٍ تدريبي باستخدام القصص الاجتماعية في تنمية التواصل البصري، وإدراک تعبيرات الوجه وأثرهما على تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 170-241]
  • الکفايات التعليمية الکفايات والحاجات التدريبية للمعلمين القائمين على تعليم الطلبة ذوي بطء التعلم في صفوف التعليم العام في دولة الکويت [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 158-190]
  • المناعة النفسية للإمهات التنبؤ بالتوافق الأکاديمي والانفعالى لدى التلاميذ الصم وضعاف السمع والسامعين فى ضوء المناعة النفسية لأمهاتهم [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 101-171]
  • المهارات الاجتماعية فعالية برنامج قائم على العلاج باللعب الجماعي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 1-43]
  • المهارات الاجتماعية - اضطراب طيف التوحد فعالية برنامجٍ تدريبي باستخدام القصص الاجتماعية في تنمية التواصل البصري، وإدراک تعبيرات الوجه وأثرهما على تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 170-241]
  • الوصمة الاجتماعية فعالية برنامج ارشادي انتقائي في تحسين التوجه نحو الحياة وأثره في خفض الشعور بالوصمة الاجتماعية لدى أمهات الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 174-224]

ب

  • برامج الدمج معايير البيئة التعليمية الجاذبة وواقعها ببرامج الدمج للصم وضعاف السمع بمدينة الطائف من وجهة نظر المعلمين [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 42-101]
  • برنامج إرشادي فعالية برنامج إرشادي في خفض التلکؤ الأکاديمي وأثره في التوافق الدراسي لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الطائف [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 102-158]
  • برنامج العلاج باللعب الجماعي فعالية برنامج قائم على العلاج باللعب الجماعي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 1-43]
  • برنامج ماجستير مقترح تقييم برنامج مقترح لإعداد معلمي ذوي الإعاقة الفكرية بجامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 1-46]
  • بطئ التعلم الکفايات والحاجات التدريبية للمعلمين القائمين على تعليم الطلبة ذوي بطء التعلم في صفوف التعليم العام في دولة الکويت [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 158-190]

ت

  • تقييم تقييم برنامج مقترح لإعداد معلمي ذوي الإعاقة الفكرية بجامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 1-46]
  • توعية المجتمع فاعلية تدريس مقرر توعية المجتمع بذوي الاحتياجات الخاصة في تحسين اتجاهات طالبات الجامعة نحوهم [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 46-98]

ج

  • جامعة القصيم تقييم برنامج مقترح لإعداد معلمي ذوي الإعاقة الفكرية بجامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 1-46]

ذ

  • ذوي الاحتياجات الخاصة فاعلية تدريس مقرر توعية المجتمع بذوي الاحتياجات الخاصة في تحسين اتجاهات طالبات الجامعة نحوهم [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 46-98]
  • ذوي الإعاقة الفکرية فعالية برنامج قائم على العلاج باللعب الجماعي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 1-43]

س

  • سلوک التنمر المدرسي فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لتنمية الذکاء الوجداني في خفض سلوک التنمر المدرسي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 210-275]

ص

  • صعوبات التعبير الکتابي فعالية برنامج قائم على الخرائط الذهنية في خفض صعوبات التعبير الکتابي لدى طلاب المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 65-109]
  • صعوبات التعلم فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لتنمية الذکاء الوجداني في خفض سلوک التنمر المدرسي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 210-275]
  • صعوبات التعلم+ التدريس التشارکي اتجاهات معلمي التعليم العام ومعلمي صعوبات التعلم نحو التدريس التشارکي في منطقة القصيم [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 1-41]

ض

  • ضحايا تنمر الأقران استراتيجيات المواجهة لدى التلاميذ المتلعثمين من ضحايا التنمر في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 49-123]
  • ضعاف السمع اضطرابات التکامل الحسى لدى الصم وضعاف السمع فى ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 266-297]

ط

  • طلاب الجامعة فعالية برنامج إرشادي في خفض التلکؤ الأکاديمي وأثره في التوافق الدراسي لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الطائف [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 102-158]
  • طلاب المرحلة الابتدائية فعالية برنامج قائم على الخرائط الذهنية في خفض صعوبات التعبير الکتابي لدى طلاب المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 65-109]

ل

  • لتلاميذ الصم وضعاف السمع التنبؤ بالتوافق الأکاديمي والانفعالى لدى التلاميذ الصم وضعاف السمع والسامعين فى ضوء المناعة النفسية لأمهاتهم [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 101-171]
  • لغة الإشارة- الآباء اتجاهات آباء وأمهات الأطفال الصم وضعاف السمع نحو لغة الإشارة [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 1-35]

م

  • متلازمة داون فعالية برنامج ارشادي انتقائي في تحسين التوجه نحو الحياة وأثره في خفض الشعور بالوصمة الاجتماعية لدى أمهات الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 174-224]
  • معلمي التعليم العام+ التربية الخاصة اتجاهات معلمي التعليم العام ومعلمي صعوبات التعلم نحو التدريس التشارکي في منطقة القصيم [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 1-41]
  • معلمي الهيئة الملکية تصور معلمي الهيئة الملکية بالجبيل لخصائص الطلاب الموهوبين في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 126-167]
  • معلمي ذوي الإعاقة الفكرية تقييم برنامج مقترح لإعداد معلمي ذوي الإعاقة الفكرية بجامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 1-46]
  • مهارات الحساب الذهني الذاکرة العاملة ومهارات الحساب الذهني لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات والعاديين (دراسة مقارنة) [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 227-263]
  • مهارات القراءة فعالية برنامج تدريبى فى تحسـين مهـارات القراءة لدى أطفال المرحلة الابتدائية زارعي القوقعة [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 281-331]