ا
-
استراتيجيات المواجهة
استراتيجيات المواجهة لدى التلاميذ المتلعثمين من ضحايا التنمر في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 49-123]
-
اضطراب التکامل الحسى
اضطرابات التکامل الحسى لدى الصم وضعاف السمع فى ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 266-297]
-
اضطراب التوحد
فعالية أنشطة التکامل الحسى فى إکساب التوازن الحرکى للأطفال ذوى اضطراب التوحد [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 112-144]
-
اضطراب ما بعد الصدمة
اضطراب ما بعد الصدمة لدى الأطفال ذوى اضطراب التلعثم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 180-207]
-
الاتجاهات
فاعلية تدريس مقرر توعية المجتمع بذوي الاحتياجات الخاصة في تحسين اتجاهات طالبات الجامعة نحوهم [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 46-98]
-
الإرشاد المعرفي السلوکي
فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لتنمية الذکاء الوجداني في خفض سلوک التنمر المدرسي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 210-275]
-
الأطفال زارعي القوقعة
فعالية برنامج تدريبى فى تحسـين مهـارات القراءة لدى أطفال المرحلة الابتدائية زارعي القوقعة [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 281-331]
-
الأفراد المتلعثمين
استراتيجيات المواجهة لدى التلاميذ المتلعثمين من ضحايا التنمر في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 49-123]
-
الأمهات
اتجاهات آباء وأمهات الأطفال الصم وضعاف السمع نحو لغة الإشارة [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 1-35]
-
الانتباه الانتقائي
الانتباه الانتقائي البصري وعلاقته بالسلوک النمطي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 244-278]
-
البيئة التعليمية الجاذبة
معايير البيئة التعليمية الجاذبة وواقعها ببرامج الدمج للصم وضعاف السمع بمدينة الطائف من وجهة نظر المعلمين [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 42-101]
-
التغذية السمعية
توظيف التقنيات المساندة لتأخير التغذية السمعية المرتدة ببرامج علاج التلعثم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 38-62]
-
التکامل الحسي
فعالية أنشطة التکامل الحسى فى إکساب التوازن الحرکى للأطفال ذوى اضطراب التوحد [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 112-144]
-
التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات
الذاکرة العاملة ومهارات الحساب الذهني لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات والعاديين (دراسة مقارنة) [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 227-263]
-
التلعثم
توظيف التقنيات المساندة لتأخير التغذية السمعية المرتدة ببرامج علاج التلعثم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 38-62]
-
التلعثم
اضطراب ما بعد الصدمة لدى الأطفال ذوى اضطراب التلعثم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 180-207]
-
التلکؤ الأکاديمي
فعالية برنامج إرشادي في خفض التلکؤ الأکاديمي وأثره في التوافق الدراسي لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الطائف [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 102-158]
-
التوازن الحرکي
فعالية أنشطة التکامل الحسى فى إکساب التوازن الحرکى للأطفال ذوى اضطراب التوحد [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 112-144]
-
التوافق الدراسي
فعالية برنامج إرشادي في خفض التلکؤ الأکاديمي وأثره في التوافق الدراسي لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الطائف [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 102-158]
-
التوجه نحو الحياة
فعالية برنامج ارشادي انتقائي في تحسين التوجه نحو الحياة وأثره في خفض الشعور بالوصمة الاجتماعية لدى أمهات الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 174-224]
-
الثقة بالنفس- صعوبات التعلم
الضغوط الأکاديمية وعلاقتها بالثقة بالنفس لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 147-177]
-
الحاجات التدريبية
الکفايات والحاجات التدريبية للمعلمين القائمين على تعليم الطلبة ذوي بطء التعلم في صفوف التعليم العام في دولة الکويت [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 158-190]
-
الخرائط الذهنية
فعالية برنامج قائم على الخرائط الذهنية في خفض صعوبات التعبير الکتابي لدى طلاب المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 65-109]
-
الدمج
الکفايات والحاجات التدريبية للمعلمين القائمين على تعليم الطلبة ذوي بطء التعلم في صفوف التعليم العام في دولة الکويت [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 158-190]
-
الذاکرة العاملة
الذاکرة العاملة ومهارات الحساب الذهني لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات والعاديين (دراسة مقارنة) [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 227-263]
-
الذکاء الوجداني
فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لتنمية الذکاء الوجداني في خفض سلوک التنمر المدرسي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 210-275]
-
السلوک النمطي - اضطراب طيف التوحد
الانتباه الانتقائي البصري وعلاقته بالسلوک النمطي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 244-278]
-
الصم
اضطرابات التکامل الحسى لدى الصم وضعاف السمع فى ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 266-297]
-
الصم - ضعاف السمع - الصم وضعاف السمع
اتجاهات آباء وأمهات الأطفال الصم وضعاف السمع نحو لغة الإشارة [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 1-35]
-
الصم وضعاف السمع
معايير البيئة التعليمية الجاذبة وواقعها ببرامج الدمج للصم وضعاف السمع بمدينة الطائف من وجهة نظر المعلمين [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 42-101]
-
الضغوط الأکاديمية
الضغوط الأکاديمية وعلاقتها بالثقة بالنفس لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 147-177]
-
الطلاب الموهوبين
تصور معلمي الهيئة الملکية بالجبيل لخصائص الطلاب الموهوبين في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 126-167]
-
القصص الاجتماعية -التواصل البصري
فعالية برنامجٍ تدريبي باستخدام القصص الاجتماعية في تنمية التواصل البصري، وإدراک تعبيرات الوجه وأثرهما على تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 170-241]
-
الکفايات التعليمية
الکفايات والحاجات التدريبية للمعلمين القائمين على تعليم الطلبة ذوي بطء التعلم في صفوف التعليم العام في دولة الکويت [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 158-190]
-
المناعة النفسية للإمهات
التنبؤ بالتوافق الأکاديمي والانفعالى لدى التلاميذ الصم وضعاف السمع والسامعين فى ضوء المناعة النفسية لأمهاتهم [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 101-171]
-
المهارات الاجتماعية
فعالية برنامج قائم على العلاج باللعب الجماعي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 1-43]
-
المهارات الاجتماعية - اضطراب طيف التوحد
فعالية برنامجٍ تدريبي باستخدام القصص الاجتماعية في تنمية التواصل البصري، وإدراک تعبيرات الوجه وأثرهما على تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 170-241]
-
الوصمة الاجتماعية
فعالية برنامج ارشادي انتقائي في تحسين التوجه نحو الحياة وأثره في خفض الشعور بالوصمة الاجتماعية لدى أمهات الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 174-224]
ب
-
برامج الدمج
معايير البيئة التعليمية الجاذبة وواقعها ببرامج الدمج للصم وضعاف السمع بمدينة الطائف من وجهة نظر المعلمين [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 42-101]
-
برنامج إرشادي
فعالية برنامج إرشادي في خفض التلکؤ الأکاديمي وأثره في التوافق الدراسي لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الطائف [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 102-158]
-
برنامج العلاج باللعب الجماعي
فعالية برنامج قائم على العلاج باللعب الجماعي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 1-43]
-
برنامج ماجستير مقترح
تقييم برنامج مقترح لإعداد معلمي ذوي الإعاقة الفكرية بجامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 1-46]
-
بطئ التعلم
الکفايات والحاجات التدريبية للمعلمين القائمين على تعليم الطلبة ذوي بطء التعلم في صفوف التعليم العام في دولة الکويت [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 158-190]
ت
-
تقييم
تقييم برنامج مقترح لإعداد معلمي ذوي الإعاقة الفكرية بجامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 1-46]
-
توعية المجتمع
فاعلية تدريس مقرر توعية المجتمع بذوي الاحتياجات الخاصة في تحسين اتجاهات طالبات الجامعة نحوهم [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 46-98]
ج
-
جامعة القصيم
تقييم برنامج مقترح لإعداد معلمي ذوي الإعاقة الفكرية بجامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 1-46]
ذ
-
ذوي الاحتياجات الخاصة
فاعلية تدريس مقرر توعية المجتمع بذوي الاحتياجات الخاصة في تحسين اتجاهات طالبات الجامعة نحوهم [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 46-98]
-
ذوي الإعاقة الفکرية
فعالية برنامج قائم على العلاج باللعب الجماعي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 1-43]
س
-
سلوک التنمر المدرسي
فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لتنمية الذکاء الوجداني في خفض سلوک التنمر المدرسي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 210-275]
ص
-
صعوبات التعبير الکتابي
فعالية برنامج قائم على الخرائط الذهنية في خفض صعوبات التعبير الکتابي لدى طلاب المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 65-109]
-
صعوبات التعلم
فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لتنمية الذکاء الوجداني في خفض سلوک التنمر المدرسي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 210-275]
-
صعوبات التعلم+ التدريس التشارکي
اتجاهات معلمي التعليم العام ومعلمي صعوبات التعلم نحو التدريس التشارکي في منطقة القصيم [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 1-41]
ض
-
ضحايا تنمر الأقران
استراتيجيات المواجهة لدى التلاميذ المتلعثمين من ضحايا التنمر في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 49-123]
-
ضعاف السمع
اضطرابات التکامل الحسى لدى الصم وضعاف السمع فى ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 266-297]
ط
-
طلاب الجامعة
فعالية برنامج إرشادي في خفض التلکؤ الأکاديمي وأثره في التوافق الدراسي لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الطائف [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 102-158]
-
طلاب المرحلة الابتدائية
فعالية برنامج قائم على الخرائط الذهنية في خفض صعوبات التعبير الکتابي لدى طلاب المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 65-109]
ل
-
لتلاميذ الصم وضعاف السمع
التنبؤ بالتوافق الأکاديمي والانفعالى لدى التلاميذ الصم وضعاف السمع والسامعين فى ضوء المناعة النفسية لأمهاتهم [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 101-171]
-
لغة الإشارة- الآباء
اتجاهات آباء وأمهات الأطفال الصم وضعاف السمع نحو لغة الإشارة [المجلد 9، العدد 33، 2020، الصفحة 1-35]
م
-
متلازمة داون
فعالية برنامج ارشادي انتقائي في تحسين التوجه نحو الحياة وأثره في خفض الشعور بالوصمة الاجتماعية لدى أمهات الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 174-224]
-
معلمي التعليم العام+ التربية الخاصة
اتجاهات معلمي التعليم العام ومعلمي صعوبات التعلم نحو التدريس التشارکي في منطقة القصيم [المجلد 9، العدد 30، 2020، الصفحة 1-41]
-
معلمي الهيئة الملکية
تصور معلمي الهيئة الملکية بالجبيل لخصائص الطلاب الموهوبين في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 126-167]
-
معلمي ذوي الإعاقة الفكرية
تقييم برنامج مقترح لإعداد معلمي ذوي الإعاقة الفكرية بجامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 1-46]
-
مهارات الحساب الذهني
الذاکرة العاملة ومهارات الحساب الذهني لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات والعاديين (دراسة مقارنة) [المجلد 9، العدد 31، 2020، الصفحة 227-263]
-
مهارات القراءة
فعالية برنامج تدريبى فى تحسـين مهـارات القراءة لدى أطفال المرحلة الابتدائية زارعي القوقعة [المجلد 9، العدد 32، 2020، الصفحة 281-331]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند